الجهاد اولا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل___حول بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل___حول بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة Empty رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل___حول بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة

مُساهمة من طرف رافت علي السبت يوليو 18, 2009 6:35 pm




بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ







رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل
حول



بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة







بسم الله الرحمن



الرحيم



}
يَا
أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ



بِنَبَأٍ



فَتَبَيَّنُوا




أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ



فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
{



صدق الله



العظيم










الاخوة الكرام في قيادة جيش الامام احمد بن حنبل وفقكم الله لما يحب ويرض
ى،




مبادرتكم بوضع منهج دعوي موحد يجمع كل مواضيع العقيدة في كتاب مختصر، والتي
اعلنتم عنها في بيانكم ((نداء
الى اهل السنة والجماعة
)
)
بتاريخ13/7/2009 ميلادي، 19/رجب/1430 هجري، مبادرة مهمة جدا واسال الله لكم
التوفيق فيها وان تكون الخطوة الاولى لتعقبها خطوات اخرى مباركة.






ولكني وجدت ثمة كلام ادخل ادخالا غير مناسب وغير موضوعي ولاينسجم مع حقائق
الامور ومتطلبات المرحلة الراهنة , ففي معرض حديثكم قد وردت الفقرة التالية ((في
حين نلاحظ

أن أهل الباطل
أصلوا لباطلهم وجعلوا له ما يسمونه
الايديولوجيات يربون أفرادهم عليها فتتوحد ثقافتهم وتتوحد طروحاتهم فأنظر إلى
الشيوعية

والبعثية
والعلمانية والرافضة

((
.






فقد جمعتم حزب البعث مع الشيوعية والعلمانية والرافضة، بل اعتبرتموه من اهل
الباطل.. في حين ان البعث يُعد حزبا مجاهدا في سبيل الله جلى وعلا وهو ومعه
حلفاءه في القيادة العليا للجهاد والتحرير يجاهدون العدو الغازي ليل نهار.







انه من المؤسف ان يأتي بيانكم بصيغته هذه في المرحلة التي يحاول فيها القائمون
على المشروع الجهادي المبارك في العراق (وانتم منهم) توحيد كل القوى الرافضة
للاحتلال ناهيك عن فصائل الجهاد المباركة..


لتكون يدا واحدة ضد الغزاة وعملائهم.. ولتكون يدا واحدة لتحقيق النصر على اعداء
الله سبحانه وتعالى.. وتحرير بلادنا من دنس الغزاة.. وجعل كلمة الله هي
العليا..







فالمجاهد عزة ابراهيم حفظه الله سبق وان اصدر بتاريخ


28 شعبان 1426 /2 تشرين الاول 2005


بيانا حدد فيه ستراتيجية البعث والمقاومة ووجه فيه اخوته وابناءه ورفاقه بالاتي

((جاهدوا أيها الرفاق البواسل في سبيل الله دفاعا عن
العقيدة أولا ولإعلاء كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله شعار الرسالة
الخالدة رسالة العرب



الكبرى شعار الدين الخالد الذي تنعم في ظله الوارف كل الأديان والطوائف
والقوميات



وتزدهر، ثم في سبيل الوطن العزيز والامة المجيدة ثم الحرمات والمقدسات)).




فضلا عن العديد من الخطب الصوتية والرسائل المكتوبة التي اصدرها المجاهد عزة
ابراهيم خلال سنوات الجهاد، التي يحث فيها


على التمسك بالاسلام والجهاد في سبيل الله لاعلاء كلمته.. والعديد من بيانات
الحزب التي تؤكد على ذلك. في الوقت الذي لم يصدر اي بيان او خطاب يُشير فيه حزب
البعث او قيادته على ان الرجوع للسلطة هو هدف الحزب. بل على العكس فان المتابع
يجد تمسك البعث بمبدأ الشورى في حكم العراق بعد التحرير أن شاء الله.







كما ذكرت القيادة العليا للجهاد والتحرير في برنامجها الجهادي الذي صدر بتاريخ
تشرين الاول 2007 :




((
15.
القران الكريم المصدر الأساسي للتشريع ثم من هدي السنة
الشريفة ثم هدي الخلفاء الراشدين الهادين المهديين ثم من تبعهم بالحق والعدل
والخير إلى يومنا هذا ثم ما نستخلصه من تجارب الأمم والشعوب بما لا يتقاطع مع
ديننا الحنيف.)
)





ولم يثبت لهذه اللحظة ان البعث تورط بعلاقات مشبوهة مع العدو المحتل او عملاءه
في المنطقة الخضراء بل انه فضل الجهاد وما في مسيرته من اهوال ومشقة وتضحيات
على الاعتراف بدولة الكيان الصهيوني او مهادنة الولايات المتحدة الامريكية او
القبول بما قبله الاخرين من الحكام العرب والمسلمين من خضوع وخنوع لقوى الشر
العالمي المتمثل بالتحالف الصليبي الصهيوني الصفوي.. وقدم عشرات الالاف من
اعضاءه شهداء وعلى رأسهم الرئيس صدام حسين امينه العام، فالبعث اليوم هو من
تتكالب عليه قوى الغزو والاحتلال وعملائه الاذلاء.




وهو من تكالبت عليه ايران الصفوية في حرب امتدت لثماني سنوات.. ومن ثم في دورها
التخريبي الاجرامي عقب انسحاب الجيش العراقي الباسل من الكويت.. ليستمر دورها
الخبيث في الحصار ومن ثم في الاحتلال..







هو من سبق وتكالبت عليه الشيوعية وخاصة في عدوان 199
1وفي
حصار العراق



وهو من تكالبت عليه الصهيونية العالمية والامبرالية الدولية وهو من اتت عليه
جيوش الولايات المتحدة وحلفاءها لتدميره واجتثاثه فكريا وتنظيميا واعلاميا..




فكيف يمكن لطالب الحق وللمنصف وللموضوعي والداعي الى سبيل ربه، ان يجمع البعث
مع اعداءه في خانة واحدة، ان كان البعث من اهل الباطل فلماذا تكالب عليه اهل
الباطل انفسهم، ان كان في نفس خانة الشيوعية.. فلماذا اوقعت به الشيوعية الكثير
من المصائب.. ان كان في نفس خانة الرافضة. فلماذا حاربته وماتزال من خلال ايران
وعملاءه ومليشاتها في العراق، ولماذا يُعدم امينه العام على ايدي الصليبين
والرافضة..!!!






اما ان كان موقفكم هذا من البعث بسبب الاخطاء التي وقعت في عهد حكم البعث
فالامين العام المجاهد عزة ابراهيم حفظه الله ونصره يذكر في بيان


ستراتيجية البعث والمقاومة


الذي اصدره بتاريخ 28 شعبان 1426 /2 تشرين الاول 2005 :




((
ولنعلم
جميعا أن مسيرة الخمسة والثلاثين عاما لحزبنا وثورتنا بالرغم من عزها وشرفها
ومجدها وما حققت للوطن والأمة من انجازات حضارية هائلة وما تركت من مثابات
ودلائل لمسيرة الأمة الجهادية والتي نعيش اليوم في بحبوحتها فقد حصلت خلالها
اخطاء كبيرة وهفوات واخفاقات سيتولى الحزب إن شاء الله في اقرب فرصة تتاح له
دراسة التجربة والمسيرة بعمق وشمول وبكل شجاعة وجرأة وبشعور عالي من المسؤولية
لتشخيص تلك الاخطاء والهفوات والاخفاقات وللتصحيح والتقويم واستخلاص الدروس
والعبر لرفد المسيرة اللاحقة بكل قوة معطيات التجربة ولكي لا تتكرر نفس الاخطاء
ثم نفتح صدورنا وعقولنا ومنهجنا للامة وقواها الوطنية والقومية والاسلامية
المجاهدة))






ام ان كان موقفكم السلبي من البعث بسبب فكره وخطاب وتوجهه الوطني القومي
العروبي..


فالبعث ومن خلال كتابات مؤسسه احمد ميشيل عفلق رحمه الله واسكنه فسيح جناته ومن
خلال توجهات قيادته لم تضع الوطنية والقومية والعروبة كند للاسلام انما على
العكس اعتبرت الوطنية الحقيقة والعروبة الصادقة يجب ان تكون في خدمة الاسلام
لانقيضا له.. وان ازدهار العراق هو لخدمة ازدهار الامة العربية وازدهار الامة
العربية هو لخدمة ازدهار الامة الاسلامية فشعار البعث هو امة عربية واحدة ذات
رسالة خالدة ويقصد هنا بالرسالة الخالدة للعرب هي رسالة الاسلام الحنيف.







ان البعث حينما يربط العروبة بالاسلام ويعتبرها عنصر مهم لنهضة المسلمين والامة
الاسلامية يستند الى كلام الله سبحانه وتعالى واحاديث الرسول الكريم محمد صلى
الله عليه وسلم ووماجاء على لسان الصحابة الاطهار رضى الله عنهم اجمعين والسلف
الصالح، ومنها :






بسم الله الرحمن الرحيم




(انا انزلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون)


يوسف 2




(وهذا لسان عربي مبين)
النحل
103




(قرانا عربيا غير ذي عوجا لعلهم يتقون)
الزمر
28




(كتاب فصلت اياته قرانا عربيا لقوم يعلمون)
فصلت
3




(وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا لينذر الذين ظلموا)
الاحقاف
12




(وكذلك انزلناه حكما عربيا)
الرعد37



(نزل به الروح الامين. على قلبك لتكون من المنذرين. بلسان عربي مبين... ولو
انزلناه على بعض الاعجمين، فقرأه عليهم ما كانوا به مؤمنين)
سورة
الشعراء الايات 199. 198. 195. 194. 193




(وكذلك انزلناه حكما عربيا)
الرعد37







قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:



}أن
الله اصطفى كنانة من بني إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى بني هاشم من
قريش، واصطفاني من بني هاشم، فأنا خيركم نفسا وخيركم نسبا
{


المصدر: ابن تيمية
- مجموع الفتاوى






قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((حب العرب ايمان وبغضهم نفاق))، اقتضاء
الصراط المستقيم لابن تيمية

ص156



وحديث الفاروق عمر ابن الخطاب رضى الله عنه : ((العراق جمجمة العرب وكنز
الايمان ورمح الله في الارض)) و((العرب مادة الاسلام)).






فهذا خير ادلة على قيمة العرب ودورهم الرسالي في الاسلام، والعروبة في مفهوم
البعث هي انسانية وليست متعصبة، ولو كانت متعصبة لما اختراها الله جلا وعلا
لحمل رسالته الخالدة الخاتمة، والانتماء للعروبة هو انتماء للامانة والواجب
وتكليف لنشر الرسالة.







يتبع

رافت علي
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل___حول بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة Empty رد: رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل___حول بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة

مُساهمة من طرف رافت علي السبت يوليو 18, 2009 6:38 pm

وحتى تكونوا على صورة واضحة من فكر البعث لابد لنا ان نستذكر بعض ماجاء في
كتابات مؤسس البعث احمد ميشيل عفلق رحمه الله واسكنه فسيح جناته، ففي محاضرته
بعنوان ((ذكرى الرسول العربي)) التي القاها على مدرج الجامعة السورية في 5
نيسان عام 1943 يقول:

((طبيعي ان يعجز اي رجل مهما بلغت عظمته ان يعمل ما عمل محمد صلى الله عليه
وسلم ولكن من الطبيعي ايضاً ان يستطيع اي رجل مهما ضاقت قدرته ان يكون مصغراً
ضئيلا لمحمد صلى الله عليه وسلم، ما دام ينتمي الى الأمة التي حشدت كل قواها
فأنجبت محمدا، او بالاحرى ما دام هذا الرجل فردا من افرادالامة التي حشد محمد
صلى الله عليه وسلم كل قواه فأنجبها في وقت مضى تلخصت في رجل واحد حياة امته
كلها، واليوم يجب ان تصبح كل حياة هذه الامة في نهضتها الجديدة تفصيلاً لحياة
رجلها العظيم كان محمد كل العرب، فليكن كل العرب اليوم محمدا))

ويضيف مؤسس البعث رحمه الله :
((العروبة كثورة، فجرها الإسلام، فأصبحت ثورة إنسانية عالمية، وأعظم ثورة في
التاريخ البشرى، والعروبة كرسالة خالدة، لأن الإسلام، وهو دين هداية للعالمين،
كان العرب أول من حمل مسئولية نشره، وسيظلون مسئولين قبل غيرهـم عن حمايته ورفع
لوائه وتجسيد قيمه في نهضتهم الحديثة))

ويضيف مؤسس البعث رحمه الله :
((ولكن هل يعني هذا ان الاسلام وجد ليكون مقصوراً على العرب؟
اذا قلنا ذلك أبتعدنا عن الحق وخالفنا الواقع, فكل أمة عظيمة، عميقة الاتصال
بمعاني الكون الأزلية، تنزع في أصل تكوينها الى القيم الخالدة الشاملة , والاسلام خير مفصح عن نزوع الامة العربية الى الخلود والشمول فهو اذن في واقعه
عربي وفي مراميه المثالية انساني. فرسالة الاسلام انما هي خلق انسانية عربية.

ان العرب ينفردون دون سائر الأمم بهذه الخاصة : ان يقظتهم القومية إقترنت
برسالة دينية، او بالاحرى كانت هذه الرسالة مفصحة عن تلك اليقظة القومية.
فلم يتوسعوا بغية التوسع ولا فتحوا البلاد وحكموا استناداً الى حاجة اقتصادية
مجردة، أو ذريعة عنصرية، او شهوة للسيطرة والاستعباد.. بل ليؤدوا واجباً دينياً
كله حق وهداية ورحمة وعدل وبذل. أراقوا من اجله دماءهم، واقبلوا عليه خفافاً
متهللين لوجه الله.

وما دام الارتباط وثيقاً بين العروبة والاسلام، وما دمنا نرى في العروبة جسماً
روحه الاسلام، فلا مجال اذن للخوف من ان يشتط العرب في قوميتهم. انها لن تبلغ
عصبية البغي والاستعمار...




وطبيعي ان العرب لا يستطيعون اداء هذا الواجب الا اذا كانوا أمة قوية ناهضة،
لان الإسلام لا يمكن ان يتمثل الا في الامة العربية، وفي فضائلها واخلاقها
ومواهبها. فأول واجب تفرضه انسانية الاسلام اذن هو ان يكون العرب اقوياء سادة
في بلادهم)

وفي حوار اجرته معه جريدة الجمهورية،
في 27/4/1980 يقول رحمه الله جوابا على اسئلة الجريدة :

س/نظرة الحزب إلى الإسلام، كيف كانت منذ البداية؟

ج/نظرة الحزب إلى الإسلام هي هذه :
انه حي في هذا العصر أكثر من أي شيء آخر، ومستقبلي أيضا، لأنه خالد يعبر عن
حقائق أساسية خالدة، لكن المهم هو الاتصال بهذه الحقائق لكي تؤثر وتكون فاعلة
ومبدعة. فكان رأي الحزب نتيجة التفكير ونتيجة المعاناة معا، ان هذا الاتصال لا
يكون بالنقل الحرفي، ولا بالتقليد وإنما بان تكتشف هذه الحقائق من جديد، من
خلال ثقافة العصر ومن خلال الثورة والنضال.


س /إذن الحزب لم يكن مع الإلحاد؟
ج /أبدا، هذه كتاباتنا، على قلتها، ومنذ "ذكرى الرسول العربي" عام 1943 وقبل ذلك، أقول في ذكرى الرسول العربي - واعتقد في الصفحة الثانية (يجب أن تتحد الصلاة مع العقل النير مع الساعد المفتول، لتؤدي كلها إلى العمل العفوي الطلق الغني القوى المحكم الصائب) فهذه قناعاتي الفكرية العميقة، بان الفكر النير وحده لا يكفي بل لابد أن يتحد مع الصلاة ومع الساعد المفتول (تعبير عن الشجاعة، عن
حيوية الإنسان وإرادته). قبل ذلك، ماذا أقول في ذكرى الرسول العربي، قلت
(نحن أمام حقيقة راهنة هي الانقطاع بل التناقض بين ماضينا المجيد وحاضرنا
المعيب)..))
انتهى الاقتباس.


وبالتالي فانني ارى ان الفرصة مهيئة ومتاحة امامكم لفتح الحوار مع قيادة البعث
والتناصح في سبيل الله عز وجل. فان لم يكن بمقدوركم او بمقدور قيادة البعث في
وقتنا الراهن فباذن الله تعالى بعد تحرير بلدنا العزيز. وهذا ما يتطلب منكم
اليوم اخوتي المجاهدين ان تتوقفوا عن وصفكم للبعث بانه من اهل الباطل كبداء نية
حسنة مسبقة للحوار والتناصح، بل انه من الظلم والاجحاف ان تستمروا اخوتي في
قيادة جيش الامام احمد بن حنبل بموقفكم السلبي من البعث، لانكم بذلك ستغلقوا
باب الحوار والتناصح. وتحرموا انفسكم وتحرموا اخوتكم في حزب البعث من هذه
الفرصة الثمينة.

فاليس الدين عند الله النصيحة.. اليس من المفترض لاهل العلم والدين ان يدعون
سائر الناس للاسلام وعقيدة التوحيد والسلف الصالح.

ام ياترى فاتحتم قيادة البعث في هكذا حوار ورفضته؟ هل ناصحتموها ولم يجدي معها
النصح.. هل نبهتم البعثيين عبر حوار مستفيض معهم ومع قيادتهم عن مكامن الخلل
الذي تروه في عقيدتهم..

اما ان كان موقفكم من البعث لايقبل الحوار والتدوال لانه حزب ذو اتجاه وخطاب
وفكر وطني قومي عروبي فالشيخ حارث الضاري وفقه الله (وهو من خولتموه مفاوضا
عنكم ومتحدثا باسمكم) صاحب خطاب وطني وقومي وعروبي ايضا، وكذالك الحال مع هيئة
علماء المسلمين وكثير من فصائل الجهاد والتغيير التي اشتركتم معها في اللجنة
الموحدة لفصائل التخويل؟!

واخيرا اتمنى منكم ان تبينوا لنا سبب جمعكم للبعث مع اعداءه واعداءكم.. وكيف
اعتبرتموه من اهل الباطل حاله حال اعداءه الشيوعيين والرافضة؟!

ثم اليس من الاجدر بكم كان ان تذكروا مثلا الحزب الاسلامي العراقي والليبرالية
والصهيونية، مع الشيوعية والرافضة؟!!

اسالكم طلبا للحق وانصافا لاهله.. وطلبا لنصرت الله واعلاءا لكلمته جل جلاله..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
رافت علي
بغداد الجهاد
15تموز2009

رافت علي
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل___حول بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة Empty رد: رسالة مفتوحة الى جيش الامام احمد بن حنبل___حول بيانهم المعنون نداء الى اهل السنة والجماعة

مُساهمة من طرف الفارس السبت يوليو 18, 2009 10:57 pm

بارك الله فيك اخي الفاضل

الفارس
عضو اساسي
عضو اساسي

عدد المساهمات : 278
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

https://salah.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى